تقويم وتجميل الاسنان

كل ما تحتاج أن تعرفه حول ‫‏تبييض الأسنان

كل ما تحتاج أن تعرفه حول ‫‏تبييض الأسنان

هل تريد تحسين ابتسامتك والخروج بالشكل الأمثل؟ استفد من التقنيات المتطورة الموجودة في عيادتنا لتمنحك ابتسامةً بأسنان بيضاء سليمة. إجراءات التبييض اليوم آمنة وفعالة وبأسعار معقولة، ويمكن لها أن تجعلك محط الأنظار بين الناس. وتزيد من ثقتك بنفسك.
يمكن لتبييض الأسنان أن يمحو آثار:
1- تصبغات القهوة والشاي والكولا والمتة
2- الاصفرار الطبيعي للسن
3- الأسنان الغامقة بسبب الشيخوخة
4- السجائر والتصبعات الناجمة عن التدخين
التبييض في العيادة تحت إشراف طبيب الأسنان أكثر أماناً وفعاليةً من الإجراءات التي تتم دون الرجوع للطبيب. إذ سيضع طبيب الأسنان معالجة تلبي رغباتك وتناسب حالتك، وستشمل ما يلي:
1- الوضع الصحيح لصفائح التبييض في الفم. فالصفائح التي تُصنع دون إشراف الطبيب عادة لا تنطبق بشكل جيد. والصفائح غير المتوضعة بشكل جيد قد تباعد بين الفكين مما يؤدي إلى مشاكل محتملة في المفصل. وقد تؤدي أيضاً إلى تسرّب مادة التبييض مما يؤدي إلى تخريش اللثة والإقلال من فعالية التبييض.
2- مراقبة حساسية اللثة. فطبيب الأسنان قد يعدل من مستوى التبييض المستخدم ويخفضه لمنع حدوث أي ضرر أو إزعاج.
3- وضع برنامج علاج متكامل لتبييض الأسنان الطبيعية والمرممة (الملبسة) لتأخذ جميعها لون واحد. فالأسنان التي تم التعويض عنها بتيجان أو فينيرات أو حشوات لا يمكن تبييضها بإجراءات التبييض. لذلك سيعمل طبيب الأسنان على مراقبة النتائج للحصول على ابتسامة متناغمة منسجمة.

أصبحت إجراءات تبييض الأسنان اليوم أكثر شعبية وفي تزايد مستمر. ومن المتوقع أن تصبح في المستقبل إجراءً روتينياً تماماً كما يذهب الناس إلى طبيب الأسنان لإجراء تقليح وتلميع الأسنان. وهناك طريقتين لتبييض الأسنان بإشراف الطبيب، إما ضمن العيادة أو التبييض المنزلي.

التبييض ضمن العيادة:
1- يتم تطبيق مادة التبييض التي تحتوي على تركيز عالٍ من بيروكسيد الهيدروجين على الأسنان. ثم يُطبّق ضوء أو ليزر لتنشيط التفاعل الكيميائي.
2- يمكن أن يتم التبييض في أكثر من زيارة، تستغرق كل زيارة منها ساعة أو أكثر قليلاً.
3- يُنصح أحياناً بالتبييض المنزلي لزيادة فعالية التبييض.

التبييض المنزلي بإشراف الطبيب
1- يرتدي المريض صفائح مخصصة تحتوي على جيل التبييض كل يوم لعدة ساعات سواءً في النهار أو الليل.
2- يمكن أن تُعدَّل هذه الصفائح لتبييض سن واحد أو أسنان محددة.
3- تُرتدى هذه الصفائح من أسبوع إلى عدة أسابيع.
4- يتم أخذ الطبعة وتحضير الصفائح والتحقق منها خلال جلسة واحدة أو جلستين.

تعتمد طريقة التبييض المختارة على أولوياتك، مثل الوقت الذي تمتلكه فإذا كنت على عجلة ولا تملك الكثير من الوقت أو كنت لا ترغب في ارتداء صفائح داخل الفم في المنزل، فإن التبييض ضمن العيادة خيارك الأمثل.
أما التبييض في المنزل تحت إشراف الطبيب فهو أقلّ سعراً من التبييض في العيادة. ولتكرار التبييض كل ما على المريض فعله شراء مادة التبييض من طبيب الأسنان.

راجعنا في العيادة لنقوم بفحص حالتك وتقييم الحالة الصحية الفموية العامة واختيار تقنية التبييض المناسبة لحالتك. فقد يكون التصبغ أو اللون الغامق على السن ناتجاً عن الإصابة بالنخر، وإذا تُرك دون معالجة قد يؤدي إلى المزيد من المشاكل الأكثر خطورة. فالتسوس أو الحشوات السيئة إن تركت دون علاج قد تؤدي إلى حدوث خراجات وهذا ما يتطلب إجراء معالجة لجذر السن (سحب عصب).