يهتم اختصاص تعويضات الأسنان الثابتة بالتعويض عن الاسنان المفقودة بجسور ثابتة زركونية أو خزفية ومساعدة المريض على استعادة وظيفة المضغ والنطق الصحيح والوقاية من المشاكل التي تتبع فقدان الاسنان وذلك من خلال:

  1. التعويض عن الأسنان المفقودة بجسور ثابتة زركونية او خزفية
  2. ترميم الأسنان واسعة التهدم بتيجان (زيركون – ايماكس – خزف على معدن).
  3. اعادة بناء الأسنان المتهدمة بالأوتاد والقلوب المعدنية أو بأوتاد الفايبر التجميلية.
  4. إمكانية إجراء معالجة لبية وتفريغ القناة للوتد المعدني بنفس الجلسة بواسطة جهاز الحشو الحراري، ثم يتم بناء القلب المعدني بإكريل داخل فموي بنفس الجلسة.
  5. إعادة تأهيل الفم بالتيجان والجسور (زيركون – ايماكس – خزف على معدن) والتعويضات فوق الزرع وذلك في حالات التهدم المعمم بالأسنان او اهتراءها.
  6. تجميل الأسنان الأمامية سيئة المظهر لأسباب ولادية أو نخرية وذلك من خلال تطبيق العدسات السنية التجميلية أو تيجان Emax التجميلية التي تحاكي الشفوفية والمظهر الطبيعي للأسنان وذلك بعد إجراء المعالجات المطلوبة في حال وجودها.
  7. منح المريض تصميم خاص لابتسامته بما يتناسب مع أسنانه ووجهه.

تعويضات سنية متحركة

هو جهاز سني يعوض عن الأسنان بالإضافة إلى البنى المحيطة بالأسنان، يسمى متحرك لكون المريض قادر على إزالته متى أراد. ما تزال التعويضات المتحركة تحظى بأهمية كبيرة في مجال طب الأسنان التعويضي، وذلك على الرغم من انتشار الزرعات بشكل واسع، إلا أنها وإلى الآن لم تغن عن التعويضات المتحركة بشكل كامل، بالإضافة إلى أن التعويض فوق الزرع  مرتفع الثمن ، ويحتاج إلى متطلبات تشريحية خاصة.

تقسم التعويضات المتحركة إلى ثلاث أقسام رئيسية وهي:

  • التعويضات الكاملة: تعوض عن جميع الأسنان في أحد الفكين أو كلاهما.  (بدلة كاملة)
  • التعويضات الجزئية: تعوض عن عدة أسنان مفقودة وتثبت على الأسنان المجاورة بواسطة ضامات (بدلة جزئية)
  • التعويضات الوجهية الفكية: تعوض عن البنى الوجهية المفقودة نتيجة الأورام والتشوهات الخلقية والإصابات الوجهية.
  • التعويض المتحرك فوق الزرعات: العديد من الحالات قد لا تسمح بتعويض ثابت فوق الزرعات، عندها يكون التعويض المتحرك المدعوم بزرعتين أو أكثر هو الخيار المناسب.

الميزات التي يتميز بها اختصاصي في مركزنا:

وجود فريق طبي سني متكامل الاختصاصات مع الأجهزة الحديثة على أعلى المستويات والتعامل مع مخابر سنية عالية الدقة والسرعة بالعمل. ويمكننا ما يلي:

  1. خلال أسبوع واحد فقط يتم تصنيع الابتسامة وتأهيل الفم بشكل كامل بتيجان وجسور الزركون التجميلية (مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية بعض الحالات التي تحتاج إلى فترات علاج أطول)
  2. يمكن إجراء تصميم ابتسامة تمثيلي على الكومبيوتر خاص لكل مريض ليرى كيف ستصبح ابتسامته حتى قبل البدء بالعمل على الاسنان
  3. التعويض عن سن واحد مفقود أو سنيين بجسر زركون ثابت خلال ثلاثة أيام فقط. (مع الاخذ بعين الاعتبار خصوصية بعض الحالات التي تحتاج إلى فترات علاج أطول)